إغلاق

سياسة البيانات المفتوحة

سياسة البيانات المفتوحة

تعد سياسة البيانات المفتوحة ضمن أفضل الممارسات التي توجهت إليها هيئة الأوراق المالية والسلع في التحسين والتطوير المستمر من خلال توفير بيانات مفتوحة متاحة لجميع المتعاملين معها وذلك بتوفير بيانات بشكل شفاف و واضح ليتمكن المتعاملين من الاطلاع و الاستفادة والمساهمة بالآراء فيما يختص أحيانًا في مسودات القرارات قبل نشرها واعتمادها.

هذه السياسة استحدثت اتباعًا لتوجيهات و معايير الجهات الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة بشأن البيانات المفتوحة. كما يشير مفهوم البيانات المفتوحة إلى وجوب إتاحة المعلومات والبيانات لكل شخص بحيث يتمكن من الوصول اليها وإعادة استخدامها وإعادة توزيعها دون أي قيود مالية أو قانونية أيضًا.

تهدف هذه السياسة إلى توضيح السياسات الخاصة بإدارة البيانات المفتوحة في الموقع الإلكتروني وفقًا للضوابط الواردة في :

شروط إعادة استخدام البيانات المفتوحة:​

  1. تعد هذه البيانات قابلة للاستخدام وإعادة الاستخدام وإعادة النشر من قبل أي فرد أو شخصية اعتبارية أو حكومية .
  2. عند استخدام هذه البيانات يجب الاشارة إلى أن مصدرها هيئة الأوراق المالية والسلع وذلك للمحافظة على حقوق ملكية الهيئة للبيانات وعلى مصداقيتها و صحة مصدرها .
  3. يجب ألا يقوم مستخدم البيانات بأي تحريف للبيانات أو مصدرها أو بتضليل الأخرين.
  4. يجب ألا تستخدم هذه البيانات لأغراض سياسيه أو لدعم نشاط غير مشروع في أسواق المال أو استخدامها في تعليقات لتضليل الأسواق أو توجيهها.
  5. هيئة الأوراق المالية غير مسؤولة تحت أي ظرف من الظروف عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة، عرضية أو ملحقة، خاصة أو استثنائية، ربما تنشأ عن استخدام، أو سوء استخدام هذه البيانات المفتوحة.
  6. يقر مستخدم البيانات المفتوحة على الموقع الإلكتروني للهيئة باستخدامه البيانات المفتوحة على مسؤوليته.​
شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة