إغلاق

مذكرة تفاهم بين هيئة الأوراق المالية و"بيبول سيرت"

تطوير الاختبارات المهنية لنيل الشهادات المقدمة في مجالات التمويل والاستثمار

تأسيس مركز اختبار للمؤسسة في مقر الهيئة لتقديم اختبارات دولية تخصصية


وقعت هيئة الأوراق المالية والسلع ومؤسسة «بيبول سيرت» الدولية مذكرة تفاهم من أجل تعزيز التعاون المتبادل في مجال التأهيل المهني. وقع المذكرة عن الهيئة سعادة عبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة و ديفيد أتش جرينهام رئيس بيبول سيرت بالمملكة المتحدة.

تهدف المذكرة إلى الاستفادة من برامج التأهيل والتدريب المقدمة من "بيبول سيرت" PeopleCert للعمل على تطوير أسواق المال وصناعة الخدمات المالية بصفة عامة، وتحديث معايير الأداء المهني للعاملين في هذا المجال على وجه التحديد.

وقد نوه سعادة عبد الله الطريفي عقب التوقيع إلى أن "الهيئة تسعى باستمرار لتطوير أداء مركز التدريب وتعزيز الجهود التي يقوم بها لتطوير أداء العاملين بصناعة الخدمات المالية، ومن هنا جاء التوقيع على مذكرة التفاهم للاستفادة من الخبرات المتاحة لشركة "بيبول سيرت" العالمية بما لديها من خبرات في مجال تقديم الاختبارات، وتصميم محركات تقنية للتسجيل وإجراء حجوزات الاختبارات، وبوابات الدفع الإلكترونية، واستحداث طرق متعددة لتقديم الاختبارات، وأساليب فورية وآلية للتصحيح ووضع الدرجات، وإصدار الشهادات.. نظراً لما لديها من خبرات عديدة تقدمها في نحو 140 دولة حول العالم".

من جانبه قال ديفيد أتش جرينهام رئيس بيبول سيرت "إن توقيع مذكرة التفاهم اليوم مع هيئة الأوراق المالية يصب في صلب استراتيجية «بيبول سيرت» الهادفة إلى التركيز على تقديم الخدمات للهيئات في منطقة الشرق الأوسط في مختلف قطاعات الصناعة. وتُعد صناعة الخدمات المالية مهمة جداً بالنسبة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة؛ إذ تضطلع الهيئة بدور حيوي في التحقق من سلامة صناعة الأوراق المالية وتنظيمها داخل الدولة. وقد جذبت السمعة الطيبة التي تتمتع بها «بيبول سيرت»؛ بوصفها جهة رائدة في صناعة تقديم الاختبارات وتطويرها، العديد من المؤسسات المتميزة من القطاعين العام والخاص إلى الخدمات الحديثة والمتطورة التي نقدمها. "

وأضاف بلال صابوني، المدير التنفيذي لبيبول سيرت للشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا: "بتأسيس مكتبنا الإقليمي الجديد في دبي، سنقوم بتوطيد أواصر التعاون القائمة في مجالات متعددة إزاء تقديم الاختبارات وإصدار الشهادات للمهنيين العاملين في شتى أنحاء الدولة، بما في ذلك إقامة مراكز اختبار «بيبول سيرت» في المقرات التابعة للهيئة بغرض تقديم اختبارات دولية مختارة والعمل معاً لتطوير أطر حديثة للترخيص وإصدار الشهادات بموجب اختصاص الهيئة"

وتضع مذكرة التفاهم أسس التعاون المتبادل بين الطرفين من أجل استكشاف فرص وضع اختبارات مهنية، أو إدارتها، أو رعايتها، في مجال تطوير أسواق رأس المال، وصناعة الخدمات المالية، والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث اتفق الطرفان في مذكرة التفاهم على القيام بما يلي:

1- استكشاف إمكانيات إطلاق عمليات تقييم خاصة بالشهادات والترخيص باستخدام التكنولوجيا والخبرة التي توفرها "بيبول سيرت".

2- تسهيل إنشاء مراكز اختبار "بيبول سيرت" في مقر هيئة الأوراق المالية والسلع بالدولة.

3- العمل بشكل مشترك على تطوير وتقديم الاختبارات المهنية المتعلقة بالشهادات المقدمة في مجالات التمويل والاستثمار والمجالات التنظيمية، وذات الصلة بالأوراق المالية.

4- تنسيق وتسهيل اعتماد التقييمات الجديدة التي تخدم الأهداف الاستراتيجية لك من الطرفين.

ويشار إلى أن "بيبول سيرت" تعد إحدى الجهات الرائدة في مجال إجراء التقييمات وإصدار الشهادات على الصعيد العالمي، ولديها خبرة عريضة في وضع خطط تقييم عالمية وإدارتها، وتقديم خدمات شاملة في مجال إصدار التراخيص والشهادات للجهات الحكومية إضافة إلى منظمات بارزة في القطاع الخاص.. ولديها كذلك شراكات مع عملاء منتشرين في شتى أنحاء العالم

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة