إغلاق

هيئة الأوراق المالية تنظم برنامجاً تدريبياً لمنح "شهادة ضابط الامتثال"

وقعت هيئة الأوراق المالية والسلع اتفاق تعاون مشترك لتقديم برنامج تدريبي بعنوان: "شهادة ضابط الامتثال" للمستوى المتقدم، وذلك لتطوير خبرات وكفاءات العاملين في السوق المالية بالتعاون مع الجمعية الدولية للامتثال، والمركز الدولي للتدريب على الالتزام.

  

وجرى إبرام الاتفاق في مقر الهيئة بدبي، بين كل من سعادة عبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة، وبيل هوارث المدير التنفيذي للجمعية، وماريا كرافشيفسكايا، المدير العام للمركز.

  

وفي تصريح له عقب التوقيع قال الطريفي: "يقضي الاتفاق بتوعية وتدريب المعنيين بمجال الأسواق المالية والمهتمين في مجال الامتثال للقوانين والأنظمة في هيئة الأوراق المالية والسلع، وقد وقع الخيار على الجمعية الدولية للامتثال لما لها من خبرة كبيرة في مجال تنمية مهارات المهنيين بهدف تعزيز الامتثال للقوانين والأنظمة، والمركز الدولي للتدريب على الالتزام لما يتمتع به برنامجه التدريبي المتخصص من سمعة مميزة في مجال الالتزام والتدريب المهني في قطاع الخدمات المالية".

   

واضاف الرئيس التنفيذي للهيئة : "تؤسس هذه الاتفاقية لمرحلة مهمة ضمن برنامج تدريبي متواصل، يساهم في تعزيز الأداء بقطاع الخدمات المالية في الدولة والارتقاء به، والتأكد من أن العاملين في هذا القطاع لديهم قدر عال من التدريب والتأهيل، بما يمكنهم من القيام بواجباتهم بأعلى درجة من المعايير المهنية".

 

وبموجب هذا الاتفاق ستقوم هيئة الأوراق المالية والسلع بتلقي طلبات التسجيل للالتحاق بالبرنامج، وتشمل ورش العمل، والمادة العلمية، والاختبارات، والشهادات، حيث سيهيئ المركز الدولي المواد العلمية لورش العمل التدريبية للمسجلين في البرنامج الذي سيقام على قاعات المركز التدريبي للهيئة بفرعها في دبي على مدى 5 أيام أسبوعياً، وبواقع 8 ساعات يومياً، وباللغتين العربية والانجليزية.

 

وسيقوم المركز باختيار المحاضرين ضمن معايير علمية دقيقة، فيما سيقع على عاتق الجمعيـة الدولية للامتثـال إعداد الاختبارات للحصول على الشهادة المهنية بعد تحديد مواعيد الاختبار وتنظيمها والإشراف عليها وتصحيحها، تمهيداً لمنح الشهادة وفق مستوى أداء المشاركين في البرنامج، وسيتم تضمين اسم كلية الأعمال بجامعة مانشستر في الشهادة حيث أن إعداد البرنامج والاختبارات الخاصة بالمشاركين يجري بالتعاون معها.

 

وأضاف بيل هوارث، الرئيس التنفيذي للجمعية الدولية للامتثال: " قامت هيئة الأوراق المالية والسلع باتخاذ خطوة استراتيجية في توفير القيادة التنظيمية في المنطقة من خلال تقديم شهادات المؤهلات المهنية في مجال الامتثال لقطاع الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شهدنا حالة ايجابية تمثلت في تشجيع توظيف المتخصصين المعتمدين في منطقة الشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص في هيئة الاوراق المالية والسلع، ووضع معايير جديدة للتدريب والتطوير المهني في دولة الإمارات العربية المتحدة".

 

يشار إلى أن الجمعية الدولية للالتزام هي منظمة مهنية غير ربحية تضم أعضاءً من جميع أنحاء العالم، وتسعى لتحقيق التميز في مجال الالتزام بهدف الامتثال للقوانين والأنظمة الملائمة. وعلاوة على ذلك، فإن الجمعية معنية أيضاً بالعمل على تعزيز وإنشاء نُظم مكافحة غسل الأموال ومنع الجرائم المالية. وتمنح الجمعية التي تعمل في قطاع الخدمات المالية مجموعة واسعة من المؤهلات المصدقة والمعتمدة في العديد من الأسواق العالمية، إضافة إلى دورات تدريبية لإعداد المتدربين للحصول على المؤهلات من خلال قسم التدريب التابع لها، وهو المركز الدولي للتدريب على الالتزام.

 

ويعد المركز الدولي للتدريب على الالتزام (آي.سي.تي ميدل إيست) إحدى المؤسسات التابعة للمركز الدولي للتدريب على الالتزام (المملكة المتحدة)، وقد تم تأسيسه لتلبية الطلب على التدريب المهني في جميع الجوانب المتعلقة بالالتزام ومكافحة غسل الأموال والمخاطر والتنظيم في قطاع الخدمات المالية. وتهدف جميع أنواع برامج التدريب التي يقدمها لزيادة المعرفة وتحسين المهارات وتعزيز الفهم في مجال اختصاصه. كما يُعتبر المركز شريك تدريب حصري للجمعية الدولية للالتزام في الشرق الأوسط.


شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة