إغلاق

هيئة الأوراق المالية تنظم ورشة عمل حول تطوير المنتجات المالية في المؤسسات المالية الإسلامية

 

بالتعاون مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية

تستضيف هيئة الأوراق المالية والسلع خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر المقبل ورشة عمل فنية حول "تطوير المنتجات المالية في المؤسسات المالية الإسلامية" التي يشارك في تنظيمها مركز التدريب بالهيئة بالتعاون مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الدولية للمؤسسات المالية الإسلامية.
وقد صممت هذه الورشة خصيصا لموظفي البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية في الأقسام المختصة بتطوير المنتجات، والإدارات الشرعية، وإدارة المخاطر والإدارات القانونية. كما تهدف هذه الورشة إلى تأهيل وتزويد المشاركين بالمعلومات التقنية والمهارات المتعلقة بتطوير المنتجات المالية مع التركيز على الخدمات المالية الإسلامية. كما تمكنهم من فهم الآليات والقضايا التي تعترض تطوير المنتجات المالية الإسلامية.

كما سيتعرض البرنامج النظريات والممارسات الحقيقية بهدف إثارة النقاش بين المشاركين وتدارس المواضيع المتعلقة بالمفاهيم الشرعية المتعلقة بتطوير المنتجات المالية. كما تركز هذه الورشة الفنية على تطوير المنتجات والخدمات المالية الإسلامية من خلال عرض دراسات حالات عملية من واقع الصناعة لمناقشة التحديات المعروضة.

ويأتي هذ البرنامج تماشيا مع المهام والأهداف الاستراتيجية للمؤسستين، حيث يعمل المجلس العام على تعزيز الكفاءات والتطوير المهني في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، و كون هيئة الأوراق المالية والسلع الهيئة الرقابية المنظمة للأسواق المالية في الإمارات العربية المتحدة. ويهدف المجلس العام بتقديم هذه الورشة و إيجاد منصات للحوار بالنسبة للخبراء و العاملين في الصناعة و تعزيز القدرة على تبادل المعلومات التي تهم الصناعة.


شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة