إغلاق

مجلس أمناء مركز التدريب والاختبارات المهنية بـالأوراق المالية يطلع على إنجازات المركز في تطوير الأداء بالسوق المالي ويناقش الخطط المستقبلية للعام 2019

عقد مجلس أمناء مركز التدريب والاختبارات المهنية بهيئة الأوراق المالية والسلع اجتماعه السادس من الدورة الرابعة برئاسة د. عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة - رئيس مجلس أمناء مركز التدريب؛ حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بالارتقاء بأداء المركز ، واتخاذ عدد من القرارات التي تتعلق بمستجدات ومهام المركز في الفترة المقبلة.

وصرح د. عبيد الزعابي أنه تم خلال الاجتماع مناقشة مستجدات برنامج اختبارات الترخيص المهني؛ حيث أقترح المجلس بان يتم توجيه الاسواق المالية بإخضاع الوظائف الموجودة في السوق لاختبارات الترخيص المهني بصفة اختيارية، كما أوصى مجلس الأمناء بأن تقوم إدارة الترخيص بالهيئة بالتنسيق مع الشركات المرخصة في الدولة للاستفادة من الفئات المؤهلة وغير العاملة من خلال توفير جهات التواصل معهم، وكذلك إرسال الاستبيانات إلى المستهدفين من الأفراد العاملين في الشركات المرخصة الذين لم يجتازا اختبارات برنامج الترخيص المهني عن طريق إدارة الترخيص بالهيئة.

وفيما يخص برنامج التعليم المهني المستمر- CPD قام المجلس بالاطلاع على التقارير الخاصة بالبرنامج، واستعراض دليل برنامج التعليم المهني المستمر المترجم الى اللغة العربية وذلك قبل نشره على الموقع الالكتروني للمركز.

وبالإضافة على ذلك ناقش مجلس الأمناء خطة العمل التشغيلية  (Operating Plan)في مشروع  تأهيل طلاب كليات التقنية للعمل في قطاع الأسواق المالية في دولة الامارات؛ وتم استعراض خطة العمل التشغيلية في هذا المشروع مع التركيز على مرحلته التجريبية.

شارك في اجتماع المجلس سعادة محمد خليفة الحضري نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة- نائب رئيس مجلس أمناء المركز ، وعبدالعزيز عبدالرحمن النعيمي ممثلاً عن سوق ابوظبي للأوراق المالية، وجمال إبراهيم الخضر ممثلاً عن سوق دبي المالي ويوسف محمد الوهابي رئيس مركز التدريب بالهيئة- مقرراً وأميناً للسر.

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة