إغلاق

"الأوراق المالية" تنظم برنامجاً تدريبياً لتأهيل العاملين في القطاع المالي

 يهدف البرنامج -الذي تم تنظيمه على مدار ثلاثة أيام -إلى تلبية متطلبات الأفراد العاملين في هذا القطاع، ويكفل الارتقاء بآدائهم، وذلك عن طريق تعريفهم بكافة الجوانب المتعلقة بأسواق رأس المال، وأساسيات التداول والتسوية والمقاصة وفق أفضل الممارسات المعترف بها عالميا، وكذلك المخاطر ذات الصلة بالأوراق المالية.

تم خلال البرنامج تعريف المشاركين بأنواع الأصول المختلفة والمتداولة بالأسواق المالية العالمية مثل الأسهم والسندات والصكوك ووحدات صناديق الاستثمار وغيرها، وتناولت كذلك خصائص ومميزات الأسواق المالية الأولية والثانوية، وطبيعة العمليات التي تتم في كل منها على حدة، إضافةً إلى تسليط الضوء على أهم وأكبر البورصات العالمية والأنظمة المستخدمة فيها.

كما تناول البرامج الجوانب الأساسية لقراءة القوائم المالية، مع التركيز بشكل مفصل على التحليل الأساسي، وآلية حساب العوائد والمكافآت المستحقة من السندات والأسهم، ورسوم الصرف والضرائب التنظيمية والمقاصة.

تجدر الإشارة إلى أن شهادات المركز نالت الاعتراف والقبول في أوساط المال والأعمال والمؤسسات المالية، وفقاً  لأنظمة هيئة الأوراق المالية والسلع، ويعد اجتياز الاختبارات والحصول على الشهادة المهنية الملائمة لنوعية الوظيفة شرطاً من شروط الحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة